fountain in languages
أختر لغة شبكة النافورة للفنون من هنا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الساعة الآن
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شبكة النافورة
Like/Tweet/+1
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المواضيع الأخيرة
» تحميل فيلم Convergence 2015 HDRip مترجم
الخميس 18 أغسطس 2016 - 3:31 من طرف الزهراء الليبية

» رواية الأسود يليق بكِ لـ أحلام مستغانمي
الخميس 18 أغسطس 2016 - 3:10 من طرف الزهراء الليبية

» تحميل كتاب : 1000 سؤال و 3000 اجابة
الخميس 18 أغسطس 2016 - 2:19 من طرف الزهراء الليبية

» الصيد على لعبانــــي
الخميس 28 نوفمبر 2013 - 22:14 من طرف الدعم الفني

» جمعية الفنانين المتحدين
الأربعاء 29 مايو 2013 - 16:12 من طرف هيثم

» بيناتكم يا ساكنين الحارة .
الأربعاء 20 فبراير 2013 - 15:59 من طرف الزهراء الليبية

» اشرس هزائم نابليون (( معركة واترلو))
الأربعاء 20 فبراير 2013 - 15:29 من طرف الزهراء الليبية

» دراسات تراثـيـة
الأربعاء 31 أكتوبر 2012 - 0:27 من طرف منيرتاج الدين

مكتبة الصور


بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أشترك مجاناً لتصلك كل المواضيع .

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


ـــــــــــــ

.: عدد زوار المنتدى :.

New Page1

القدس

الأيام

الاقتصاديه

اليوم

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

اخبار الخليج

العربيه

البيان

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ جميع الحقوق محفوظة لـ{شبكة النافورة للفنون}
®{ حقوق الطبع والنشر©2016 -
20015


مسلسل عمر المختار

اذهب الى الأسفل

default مسلسل عمر المختار

مُساهمة من طرف الزهراء الليبية في السبت 3 أبريل 2010 - 21:52

"عمر المختار" يغزو الدراما المصرية في رمضان 2011


حياة المناضل الليبى عمر المختار، والتى تم تقديمها سابقاً فى فيلم سينمائى يحمل اسم "أسد الصحراء" قام بتجسيدها الممثل العالمى الراحل انتونى كوين، يبدو أنها ستكون محل جدل فى الأوساط العربية خلال الفترة المقبلة وستثير أزمات بين العديد من الدول العربية، وذلك بعد أن قرر المؤلف طارق البدوى تقديم مسلسل تلفزيونى عن عمر المختار يكشف من خلاله حقيقة كذب وعد بلفور وتورط الدول العربية فى الحرب العالمية الأولى.
ويبدو أن سيناريو عمر المختار والذى من المقرر عرضه على الرقابة لن يكون وحده هو المثير للجدل، بل إن ميزانية المسلسل والتى اقتربت من 100 مليون جنيه ستكون بالحدث الأهم، لكونه أول عمل درامى عربى يقترب من ميزانيات إنتاج الأفلام الأمريكية، والتى ستشارك فيها أيضاً جهات إنتاج ليبية.
التفكير فى تقديم حياة عمر المختار فى هذا الوقت بالتأكيد حدث لن يأتى من فراغ، وهو ما أكده مؤلف المسلسل طارق البدوى، حيث قال: فكرت فى عمل مسلسل عن حياة المناضل الليبى عمر المختار نظراً لوجود انقسام عربى واضح بين العرب، الأمرالذى يتطلب تقديم أعمال تظهر وحدة العرب قديماً وكيفية توحدهم ضد أى استعمار يغزو بلادهم، إضافة إلى أننى من أشد المعجبين بكفاح هذا الرجل الذى قمت بعمل العديد من الدراسات والأبحاث عنه.
وأضاف أن المسلسل يتطرق إلى العديد من الأمور السياسية العربية والصهيونية وهو غير متخوف من الرقابة، نظراً لأنه لم "يفبرك شيئا من دماغه" فجميع الحقائق موثقة فى الكتب التاريخية، والجميع يعرف أن وعد بلفور كاذب وبسببه استوطن اليهود فى فلسطين، وأن الصهاينة حاولوا السيطرة على القوة العظمى فى ذلك الوقت خاصة بريطانيا لكى تتبنى إنجلترا الدولة الصهيونية، كأنها الابن الأصغر المدلل لها، كما يحدث الآن من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.
ولكن قد يتخذ السعوديون موقفا معاديا من المسلسل نظراً لأنه يكشف تورط الشريف حسين بن على حاكم الجزيرة العربية مع بريطانيا التى كانت تموله بالسلاح والمال للقضاء على الدولة العثمانية.
وأوضح المؤلف طارق بدوى أن مسلسل «عمر المختار» الذى يتناول حياة المناضل الليبى منذ مولده عام 1860 حتى إعدامه شنقا على يد الاحتلال الإيطالى عام 1931، حيث سيوضح فترة شبابه التى انضم فيها إلى
صفوف المجاهدين فى تشاد والسودان لمحاربة الاستعمار الفرنسى فيهما لفترة استغرقت 10 سنوات، وعودته بعد ذلك إلى ليبيا لمحاربة الاستعمار الإيطالى.,
«يحتوى المسلسل كذلك على عددا من الإسقاطات على الواقع العربى الذى يتسم حاليا بالتخاذل والضعف، وسيشهد العمل ظهور عبدالرحمن عزام رئيس جامعة الدول العربية حينها، وعز الدين القسام مؤسس كتائب القسام.. وغيرها من الشخصيات». وقال بدوى أن المسلسل، سيشهد ظهور نحو 200 ممثل».
ونفى طارق أى تشابه بين المسلسل وفيلم عمر المختار للمخرج مصطفى العقاد، وكذلك قلقه من المقارنة بين العملين مؤكدا «الفيلم يتناول مرحلة جهاد محدودة، أما فى المسلسل فنتعرض لحياته الاجتماعية المتمثلة فى أهله وزوجته وأبنائه وأصدقائه وبذرة تكوين المقاومة وغيرها من الجوانب التى لا يسع للفيلم تقديمها نظرا لقصر مدته».
وأشار بدوى أن المسلسل سيستغرق تصويره من 8 شهور إلى سنة ولذلك تم تأجيله للعام القادم ليلحق برمضان 2011 .
أما عن الميزانية الضخمة التى سيتكلفها المسلسل، أكد البدوى أن العمل سيتم تصويره فى أكثر من دولة منها مصر، وسوريا ، وليبيا على مدار عام كامل وهو ما يتطلب دخول شريك عربى فى إنتاجه مع المنتج محمد فوزى الذى تحمس للمسلسل كثيراً بعد مجهود كبير بذله البدوى فى البحث عن شركة إنتاج مصرية توافق على إنتاجه.
وعن ترشيحات الأبطال، أوضح بدوى «اخترنا الفنان مجدى كامل الذي قدم شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في مسلسل تلفزيوني عرض في رمضان قبل الماضي، لدور عمر المختار وهو سعيد جدا بهذا الترشيح الذى علق عليه بقوله (حلم عمرى يتحقق بعمر المختار)، وقال كامل إنه يشعر بسعادة غامرة ، ليتقمص شخصية هذا الرجل العظيم، مشيرا إلى أنه سيتفرغ تماماً لهذا العمل، حيث إن الشخصية ستتطلب منه مجهودا ضخما، خاصة وأنه سيتم تصويره بعدد كبير من الدول العربية وقال: عندما عرضت على الفكرة منذ عام لم أستطع رفضها، لذلك رفضت كثير من الأعمال من أجله منها مسلسل "ابن موت" و"البرنسيسة والأفندى"، و"سقوط الخلافة"، ولأن المسلسل يتطلب فترة تحضير طويلة قررنا تأجيله عاماً حتى يخرج فى صورته الكاملة، وقد بدأت بالفعل فى إنقاص وزنى ليقترب من الجسد النحيل الذى كان يتميز به عمر المختار.
وأكد كامل أيضاً أنه لا توجد مقارنة بين المسلسل وفيلم "أسد الصحراء"، حيث إن الأخير كان أكثر تركيزاً على نضال عمر المختار فقط دون التطرق إلى خلافات الدولة العثمانية والأخطار الصهيونية التى أحاطت بالمجتمع العربى فى هذا الوقت.
المسلسل من المقرر أن يقوم بإخراجه مصطفى الشال او حاتم على ، ورشح لبطولته 200 فنان منهم عزت العلايلى، والذى سيقوم بتجسيد شخصية مهدى السنوسى والفنانة عفاف شعيب فى دور مناهضة ليبية تربى ابنها على النضال ولكنه يستشهد، والفنان السورى غسان مسعود لدور الشيخ التواتى الرجل الثانى فى المقاومة، والفنان عزت أبوعوف لدور القائد الإيطالى جرزيانى، والفنان المغربى محمد مفتاح، وخالد النبوى ومصيلحى ومحمد وفيق وجمال سليمان وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد رمضان وغادة إبراهيم وسناء موزيان وغيرهم من الفنانين وجارٍ ترشيح أحد لدور موسولينى الذى لن يظهر كثيرا نظرا لصغر مساحة الدور..».
يذكر أن قصة حياة عمر المختار تم تقديمها في حقبة السبعينات في فيلم سينمائي كبير، قام ببطولته الممثل العالمي أنطوني كوين، وقام بإخراجه المخرج السوري الراحل مصطفى العقاد، وحقق الفيلم وقتها نجاحا كبيرا.

================
المصادر ..
mbc
اليوم السابع
avatar
الزهراء الليبية
نائبة المير
نائبة المير

الجنس : انثى
الابراج : العذراء
عدد المساهمات : 242
نقاط : 360
تاريخ التسجيل : 03/12/2009
الموقع : طرابلــــــــــس
عارضة النشاط :
50 / 10050 / 100


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مسلسل عمر المختار

مُساهمة من طرف Huda في الأحد 4 أبريل 2010 - 23:01

جميل أن نرى حياة البطل المجاهد عمر المختار تتجسد فى مسلسل ضخم .. ونتمنى التوفيق لطاقم العمل وأن يظهر المسلسل بالصورة الممتازة ...
شكراً .. زهراء على المجهودات وعلى هذا الموضوع ...


avatar
Huda
مشرفة الصحة
مشرفة الصحة

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 73
نقاط : 103
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
الموقع : طرابلــــــــــس
عارضة النشاط :
40 / 10040 / 100


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مسلسل عمر المختار

مُساهمة من طرف محمد الرويمي في الإثنين 5 أبريل 2010 - 23:43

ماشاء الله من المؤكذ انه سيكون مسلسل ناجحا بتوفيق من الله ثم هذه التكلفة التي تمنح فرصة استخدام اخر تقنيات التصوير والانتاج فكيف اذا كان هذا المسلسل يجسد الواقع وحقائق تاريخية في تلك الفترة التي كثرت فيها المؤامرات وبرزت فيها البطولات
فاتمنى لهم التوفيق والنجاح. كما اشكرك اختي الزهراء على مجهوداتك المستمرة والمثمرة
دام ابداعك.
avatar
محمد الرويمي
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : ذكر
الابراج : الجدي
عدد المساهمات : 177
نقاط : 190
تاريخ التسجيل : 12/12/2009
العمر : 32
الموقع : سوق الجمعة/ الغرارات
عارضة النشاط :
50 / 10050 / 100


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: مسلسل عمر المختار

مُساهمة من طرف yamama في الثلاثاء 6 أبريل 2010 - 19:34

أن شاء الله يثم العمل على خير ونشاهد مسلسل رائع عن الشيخ الشهيد عمر المختار .. رحمه الله ...
avatar
yamama
---------
---------

الجنس : انثى
الابراج : السمك
عدد المساهمات : 18
نقاط : 23
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
العمر : 30
الموقع : Libya
عارضة النشاط :
0 / 1000 / 100


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى